تابعونا كذلك على صفحتينا في الفايسبوك والتويتر               

كلمة الموقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنشئ هذا الموقع حتى يكون منبرا و واجهة خارجية للمسجد

وفق الله الجميع للعمل الصالح


فضل الإنفاق على المساجد

من فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. رواه ابن ماجه .

لتبرعاتكم إليكم حسابات الجمعية الدينية لمسجد الفجر

الحساب البريدي الجاري :  371696  مفتاح   95

الحساب البنكي ( البنك الوطني الجزائري ) : 020000038156


شيوخ وعلماء الجزائر ((الدكتور محمد عمر حساني مدير الشؤون الدينية والاوقاف لولاية ورقلة ))


جديد الموقع

نعلم جميع زوار الموقع أنه تم إضافة روابط  لخدمات جد رائعة ستنير دربكم وتتمثل في ما يلي:

 

1 - الباحث القرآني

2 - الباحث الحديثي

3 - القارئ القرآني

4 - المقرئ الصوتي للقرآن

5 - التفسير التفاعلي

6 - مُقرِئ المتون



ذكرى وترحم

مرت بالأمس الذكرى الأولى لرحيل حمامة مسجد الفجر المغفور له المرحوم :"بسرى عبد السلام" والذي وافته المنية يوم الثلاثاء 09 أفريل 2013 صباحا بعد مرض مفاجئ ألزمه دخول العناية المركزة في مستشفى محمد بضياف بورقلة الأسبوع الأخير من شهر مارس 2013 ...

التفاصيل - القسم : أخبار المسجد - تاريخ الإضافة : 10/4/2014 - الزيارات : 810

لقد تم بحمد الله وعونه تجديد الجمعية الدينية لمسجد الفجر بانتخاب أعضاء جدد وتجديد الثقة في أعضاء سابقين كما تم تكليف السيّد: " جريدي علي " برئاسة هذه اللجنة والذي سيوافينا بالقائمة الكاملة لأعضاء اللجنة ومهام كل عضو فيها بعد انتهائه من الإجراءات الإدارية القانونية

التفاصيل - القسم : أخبار المسجد - تاريخ الإضافة : 26/2/2014 - الزيارات : 337

تضامنا مع أهالي شهداء الواجب ضحايا سقوط الطائرة العسكرية بولاية ام البواقي

تتقدم إدارة موقع مسجد الفجر بخالص تعازيها لعائلات شهداء الواجب "ضحايا سقوط الطائرة العسكرية بولاية أم البواقي بالجزائر " معربة لهم عن تضامنها معهم في مصابهم الجلل داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان راجية منه عزّ وجلّ أن يتغمد شهداء الواجب برحمته الواسعة .
إنّا لله و إنّا إليه راجعون

 

التفاصيل - القسم : أخبار وطنية - تاريخ الإضافة : 11/2/2014 - الزيارات : 374

الملتقى المغاربي الثالث للسيرة النبوية بورقلة : تحت شعار الوسطية والإعتدال في الفكر الاسلامي

       افتتح الملتقى الثالث للسيرة النبوية الذي نظمته مديرية الشؤون الدينية لولاية ورقلة يومي 5و6فيفري بدار الثقافة مفدي زكرياء بحضور جمع غفير من المشاركين والمدعويين. وحسب لجنة التنظيم يهدف هذا الملتقى إلى تحقيق تأصيل مفهوم الوسطية وتحقيقها في أمور الدين والدنيا وفي السلوك والأخلاق وإبراز دور العلماء في توضيح معالم الدين على انه يوافق الفطرة الإنسانية على أساس دين عدل وتسامح وتعايش ، ونفيء كل مظاهر الغلو والتطرف والتنطع لتجسيد الروابط الاجتماعية عبر التواصل وفق المبادئ التي جاء بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
     يشارك في هذا الملتقى أساتذة من مختلف أرجاء الوطن لتنشيط 23 مداخلة حول المحاور التالية : -الوسطية المفهوم والضوابط – الوسطية في النص القرآني والسنة النبوية – مظاهر الوسطية – منهج الوسطية في بناء الشخصية الإسلامية.ومن جملة المداخلات المبرمجة نجد موضوع الوسطية والاعتدال للدكتور كمال بوزيدي، أما الدكتورة عقيلة حسين تناولت منهج القرآن الكريم والسنة المطهرة مبرزة انه يجب النزول إلى واقع الناس وإعادة صياغة عقل المسلم . كما تناول الدكتور عماد الدين بن عمر موضوع الخطاب الديني والوسطية والدكتورة أمينة شوادر حول موضوع المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام في تعزيز الوسطية ومن تونس الدكتور محمد صلاح الدين المستاوي بمداخلة حول الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي في الفكر الإسلامي، ومن الأردن الدكتور عبد السلام عطوة في موضوع دور الوسطية والاعتدال في تحقيق الوحدة الفكرية للأمة الإسلامية في ظل المتغيرات الدولية. 
ونشير أن الملتقى بعد النجاح الذي حققه في الطبعة الثانية والذي تناول موضوع الدين المعاملة دعا السيد والي الولاية إلى ضرورة مشاركة الجامعة كطرف فعال لتأصيل البعد العلمي للملتقى واعتماده رسميا كملتقى دولي ليكون منبرا للإشعاع الثقافي والتواصل الفكري .

التفاصيل - القسم : أخبار محلية - تاريخ الإضافة : 7/2/2014 - الزيارات : 763

 تركيب واستضافة السيّد: أولاد الحاج إبراهيم إبراهيم متوسطة 17 أكتوبر 1961 حي النصر ورقلة الجزائر

بريد إلكتروني: ohbrahim@hotmail.com

جميع الحقوق محفوظة لمسجد الفجر بحي النصر ورقلة الجزائر
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com