تابعونا كذلك على صفحتينا في الفايسبوك والتويتر               

كلمة الموقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنشئ هذا الموقع حتى يكون منبرا و واجهة خارجية للمسجد

وفق الله الجميع للعمل الصالح


دعاء من القرآن

 


فضل الإنفاق على المساجد

من فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. رواه ابن ماجه .

لتبرعاتكم إليكم حسابات الجمعية الدينية لمسجد الفجر

الحساب البريدي الجاري :  371696  مفتاح   95

الحساب البنكي ( البنك الوطني الجزائري ) : 020000038156


شيوخ وعلماء الجزائر (( العلامة محمد بلكبير الجزائري ))


جديد الموقع



بمناسبة الذكرى المزدوجة ليوم الهجرة وذكرى 17اكتوبر 1961 .أشرفت أمس مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية ورقلة وبالتنسيق مع مديرية المجاهدين لولاية ورقلة .
بتظيم رحلة لطلبة المدارس القرآنية حوالي 100 طالب وطالبة تحت عنوان*قافلة حماية الذاكرة الوطنية* قادتهم الى جولة لكل من المركز الثقافي الاسلامي المحتضن لمعرض للكتب والصور التاريخية و الجولة الثانية قادتهم لملحقة متحف المجاهد أين اطلع الطلبة على الآثار و الصور التاريخية.

التفاصيل - القسم : أخبار محلية - تاريخ الإضافة : 14/10/2015 - الزيارات : 425

ذكّرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية أن زكاة الفطر لموسم 2015 هي صاعا ( 2 كلغ ) من غالب قوت البلد وقدّرتها نقدا نقدا هو 100 دينار جزائري .

 

التفاصيل - القسم : أخبار وطنية - تاريخ الإضافة : 3/7/2015 - الزيارات : 486

تحت اشراف السيد مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية ورقلة ،تم توزيع مايفوق 150 قفة رمضان بمسجد الفجر حي النصر ورقلة وهذا كدفعة أولية من إعانات للفقراء والمحتاجين والله الموفق لما فيه الخير 

 

 

التفاصيل - القسم : أخبار المسجد - تاريخ الإضافة : 3/7/2015 - الزيارات : 447

حديث: (من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة)

عن أبي هريرة رضي الله عنه؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة، حطت عنه خطاياه، ولو كانت مثل زبد البحر).

 

 

التفاصيل - القسم : الموعظة - تاريخ الإضافة : 22/6/2015 - الزيارات : 1030

حدثنا سعيد بن محمد الجرمي ، قال : حدثنا أبو تميلة يحيى بن واضح ، قال : حدثنا بشر بن محمد الأموي ، عن محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان ، عن فاطمة بنت حسين ، عن بلال ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كل معروف صدقة ، والمعروف يقي سبعين نوعا من البلاء ، ويقي ميتة السوء ، والمعروف والمنكر خلقان منصوبان للناس يوم القيامة ، فالمعروف لازم لأهله يقودهم ويسوقهم إلى الجنة ، والمنكر لازم لأهله يقودهم ويسوقهم إلى النار 

 المعروف المقصود هنا هو فعل الخير وإسداؤه للعباد، سواء كان هذا الخير مالاً كالصدقة والإطعام وسقاية الماء وسداد الديون، أو جاهاً كما في الإصلاح بين المتهاجرين والشفعة وبذل الجاه، أوعلماً، أو سائر المصالح التي يحتاجها الناس، كحسن المعاملة وإماطة الأذى وعيادة المرضى

التفاصيل - القسم : الموعظة - تاريخ الإضافة : 22/6/2015 - الزيارات : 437

 تركيب واستضافة السيّد: أولاد الحاج إبراهيم إبراهيم متوسطة 17 أكتوبر 1961 حي النصر ورقلة الجزائر

بريد إلكتروني: ohbrahim@hotmail.com

جميع الحقوق محفوظة لمسجد الفجر بحي النصر ورقلة الجزائر
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com